موضوعات اكثر زيارة

[ رواد الاعمال ] لويس فيتون.. تاريخ عريق من الأناقة الفرنسية | عالم البزنس


السراويل القصيرة



تعلم التصميم عند المونسنيور مارشال، ثم قرر فتح شركته الخاصة في شارع نيوف ديس كابوسينس في باريس، وحصد نجاحاً بسرعة، وكان معروفاً لابتكاراته العظيمة في عمله التي كان من أشهرها طبعة المربعات التي مازالت رائجة حتى وقتنا الحالي. شاركت الشركة في المعرض العالمي الذي أقيم في باريس عام 1867. 

أطلق فيتون موضة السراويل القصيرة التي لاقت إقبالاً كبيرة، لكونها أكثر ملاءمة لسوائل النقل الرائجة في ذلك الوقت كالقطارات والبواخر، وكانت بداية حقبة جديدة في عالم الأزياء.


الابن والحفيد يستكملان المسيرة 



ابتكر لويس فيتون، أجمل التصاميم والأمتعة الفاخرة على مدى عشرين عاماً، حتى توفي في 27 فبراير عام 1892 عن عمر يناهز السبعين عاماً. 

تولى ابنه جورج إدارة أعمال الشركة، وأكمل طريق والده في ابتكار الأزياء الجميلة وعمل على توسيع الشركة لتصبح شركة عالمية، وشارك في معرض شيكاغو العالمي عام 1893، ثم حصل على براءة اختراع في عام 1896 عندما أطلق توقيع مونوغرام كانفاس.

افتتح جورج بعض المتاجر الخاصة بعلامة لويس فيتون في الولايات المتحدة، مثل نيويورك وفيلاديفيا وشيكاغو، وافتتح في عام 1913 مبنى لويس فيتون في شارع الشانزليزيه الفرنسي، وكان الأكبر في العالم بذلك الوقت. وبعد وفاة جورج عام 1946، أكمل ابنه غاستون لويس فيتون عمل ابيه وجده في إدارة الشركة.

كل ما هو مميز تجدونه على و

 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و


سرقة معداته في الحرب



ازدهرت أعماله التجارية بشكل كبير، وأصبح المصمّم الخاص لكثير من الملوك والأمراء، ومنهم خديوي مصر إسماعيل. وتوقفت أعماله عام 1870، بسبب اندلاع الحرب الفرنسية البروسية وحصار باريس، وفقد خلال الحرب ورشة عمله، وسرقت جميع معداته. 

أعاد فيتون بناء متجره وورشته في شارع رو سكراب، وأطلق قماشاً جديداً بلوني البيج والأحمر، وتمكن من استقطاب نخبة المجتمع مجدداً، وكانت هذه بداية ظهور لويس فيتون علامةً تجاريةً فاخرةً. كما افتتح أول متجر له في شارع أوكسفورد بالعاصمة البريطانية لندن في عام 1885.


النشأة



ولد المصمم ورجل الأعمال لويس فيتون في 4 أغسطس 1821، في أنشاي، وهي قرية صغيرة في منطقة جورا الجبلية الشاسعة في فرنسا. توفيت والدته عندما كان في عمر 10 سنوات، وهرب إلى العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن تزوج والده، عندما كان عمره 16 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *