موضوعات اكثر زيارة

[ رواد الاعمال ] 6 طرق فعّالة لزيادة قوة العقل | عالم البزنس

ممارسة الرياضة:


إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ينشّط الدورة الدموية وهذا ما يسمح بوصول الغذاء للعقل فيساعد هذا على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، وتحفّز على نمو خلايا عصبية جيدة، لذلك ينصح بممارسة الرياضة نصف ساعة يومياً.

التفكير الإيجابي:


إنّ الضغوطات النفسية تقتل الخلايا العصبية في الدماغ وتمنع نمو خلايا جديدة وتحطّم نفسية الإنسان وهذا ما يؤثر بشكل سلبي على القدرات العقلية، وعلى عكس هذا، إن التفكير بإيجابية والتفاؤل والثقة والأمل تحسّن نفسية الإنسان وهذا ما يسمح في تكوين خلايا الدماغ ويزيد من القدرات العقلية.

تعلّم أشياء جديدة:


أحد أهم الطرق التي تساعد على زيادة قوة العقل تعلّم الأشياء الجديدة، كأن تتعلم العزف على الجيتار، أو تعلم الرسم على الزجاج، أو تعلم الحياكة، أو تعلم النحت، أو تعلّم لغة جديدة، أو تعلم رياضة التسلق، سيساعدك تعلّم الأشياء لأول مرة على تنشيط المخ وتحسين مهارات العقل وهذا ما يقلل من خطر الإصابة بالاضطرابات العصبية.

النوم:


إن النوم يعمل على إراحة بعض المواقع المسؤولة عن المشاعر والأحاسيس والعواطف في الدماغ، ويعمل أيضاً على تهدئة الجهاز العصبي كله، كما أن النوم يجدد خلايا الدماغ ويزيل كل السموم، ولذلك يجب أخذ قسط كافي من النوم أي ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً.
هكذا تعرفنا عزيزي على أهم الطرق التي تزيد من قوة القدرات العقلية، احرص على تطبيق هذه الطرق حتى تزيد من قوة العقل.

الطعام الصحي:


يلعب الغذاء دوراً كبيراً في تنمية القدرات العقلية ولذلك يجب تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن، مثل الطماطم والتوت البري والفريز والقرنبيط والمكسرات والسبانخ والبنجر والأسماك، هذه الأطعمة تعزّز من مستويات الطاقة والقدرات الذهنية وتحسن الذاكرة.

تدريب الذاكرة:


إذا أردت أن تزيد من قوة عقلك يجب أن تدرّب ذاكرتك من خلال حفظ الأشياء والأرقام دون الاعتماد على دفتر الملاحظات أو هاتف النقال، ويمكنك أن تدرب ذاكرتك من خلال حفظ مجموعة من الكلمات الغير مترابطة، سيساعدك هذا على تقوية قدراتك العقلية وسيسهل عليك أيضاً حفظ المعلومات الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *