موضوعات اكثر زيارة

[ رواد الاعمال ] دراسة جدوى مصنع بلاستيك لانتاج مواسير PVC بإيرادات 675 ألف سنويًا | عالم البزنس

المبيعات السنوية المتوقعة لـ مصنع بلاستيك مواسير PVC :-



التكاليف المتوقعة لإنشاء مصنع بلاستيك لانتاج مواسير PVC :-


فيما يلي يتضح متطلبات المشروع من المعدات، والعمالة، والمواد الخام مع توضيح قيمة كل بند. بالاضافة الى بنود المصاريف الاخرى.

المواد الخام وكيفية شرائها :-


المواد الخام هي عبارة عن حرز البلاستيك أو كما هو معروف علميًا لدائن البلاستيك. ويتم الحصول عليها من المصانع المحلية بنظام التوريد الدائم أو من خلال استيرادها. علمًا بأن السعودية تعد من أكبر مصدري خام البلاستيك أو لدائن البلاستيك على مستوى العالم، فهو بالأساس يُستخرج من مشتقات البترول.

التسويق والتوزيع :-


يتم توزيع إنتاج مشروع مصنع مواسير PVC على تجار المواسير بالجملة ومحلات بيع الأدوات الصحية. ولدخول المزيد من الأسواق في مختلف المحافظات فإن يتم عمل توظيف فريق تسويق للقيام بأعمال التسويق الالكتروني والتقليدي التي من شأنها المساعدة في الوصول لأكبر قدر ممكن من العملاء المستهدفين لتوزيع المنتجات عليهم.

خط الإنتاج ومراحل الإنتاج بالفيديو :-


يمكنك الاطلاع على فيديو يوتيوب يوضح خط الإنتاج ومراحل الإنتاج داخل احد مصانع انتاج مواسير PVC ، من هنا.

معدات مصنع بلاستيك لانتاج مواسير PVC :-


1- خط انتاج مواسير PVC موديل LSP-250 بجميع مكوناته. خط الانتاج من هذا النوع قادر على إنتاج 250 كيلو جرام في الساعة ويبلغ طوله 25 متر، وهو نوع خط الانتاج الذي تقوم عليه الدراسة. ويعتبر هذا الخط من خطوط الإنتاج متوسطة الإنتاجية أو أقل من المتوسطة. حيث توجد خطوط تُقدم انتاجية اقل مثل موديل LSP-75 PVC الذي يقدم انتاجية 120 كيلو جرام في الساعة وبنفس طول الخط السابق. وخط انتاج من موديل LSP-1000 PVC الذي يُقدم إنتاجية 1000 كيلو جرام في الساعة ويبلغ طوله ضعف طول الخطين السابقين (50 متر).
2- ماكينة تكسير وخلط الـ PVC لتنفيذ المرحلة الإنتاجية الأولى بالمشروع.
3- ماكينة طباعة لطباعة البيانات باللون الأسود على المواسير.

مراحل الانتاج في مصنع بلاستيك لانتاج مواسير PVC :-


تتطلب صناعة مواسير PVC ثلاثة مراحل لكي تخرج بالشكل الأمثل. تلك المراحل هي.
1- مرحلة التسخين: يتم إدخال وخلط مسحوق البولي فينيل كلورايد “PVC” وصهره وتحويله إلى عجينة قابلة للتشكيل. ومن ثم يتم تشكيل تلك العجينة بالاعتماد على اسطمبات لها أقطار واحجام معينة وتكون متواجدة داخل ماكينة انتاج وصناعة المواسير.
2- مرحلة التبريد: بعد الانتهاء من المرحلة الأولى تأتي مرحلة التبريد تحت الماء، والهدف من تلك العملية هو تحويل المنتج من حالته اللينة ومنحه الصلابة اللازمة.
3- مرحلة السحب: وفيها يتم سحب مواسير PVC بعد تبريدها بواسطة جرار، ومن ثم يتم تقطيعها لأطوال مختلفة على حسب المطلوب في السوق.

خبرة صاحب مصنع بلاستيك لانتاج مواسير PVC :-


يفضل أن يكون صاحب المشروع على دراية بمراحل الإنتاج والتصنيع المختلفة بشكل واقعي وليس من خلال فيديوهات الانترنت. ويمكن لصاحب المشروع أن يقوم بعمل زيارات لمصانع أخرى لإنتاج نفس المنتج ليتعلم ويكتسب بعض الخبرات قبل البدء في مشروعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *