موضوعات اكثر زيارة

[ رواد الاعمال ] مشروع بيع اللحوم المجمدة مع كيفية تحقيق ارباح كبيرة | عالم البزنس

عناصر الموضوع

موقع ومساحة المشروع :-

موقع ومساحة المشروع :-


افضل موقع يمكن تنفيذ مشروع اللحوم المجمدة فيه هو داخل احد الاسواق العامة التي يتوجه اليها عدد كبير من الناس يوميًا، وان لم يكن ففي شارع حيوي في احدى المناطق ذات المستوى المعيشي المتوسط والاقل من المتوسط، وبكل تأكيد يجب الابتعاد عن المناطق الراقية التي يسكنها الاغنياء حيث يفضلون شراء اللحوم البلدي لأنها اعلى قيمة كما ذكرنا من قبل.
هذا وبالنسبة لمساحة المحل فإنه يفضل ان لا تقل عن مساحة الغرفة العادية (حوالي ١٥ متر مربع) ليسهل وضع المعدات بخلاف حرية الحركة.
المعدات اللازمة للمشروع :-
يحتاج المشروع الى تلاجة تجميد كبيرة الحجم ويكمن الحصول علي واحدة مستعملة بحالة جيدة مع ضرورة التأكد من قدرتها على التجميد لضمان عدم تلف البضاعة، كذلك تحتاج الى ميزان الكتروني بالاضافة الي مفرمة لفرم اللحوم للراغبين بالاضافة الي مفرمة لوضع المفرمة والميزان عليها، ايضًا تحتاج الى مكتب صغير لحفظ المال ودفاتر الحسابات به.
العمالة اللازمة للمشروع :-
يحتاج المشروع الى عامل واحد فقط ليقوم بوزن وبيع اللحوم المجمدة للعملاء، ويفضل ان يكون صاحب المشروع نفسه هو العامل به، فبهذا يوفر الراتب ويزيد من ارباح المشروع كما ان اكثر حرصًا على ماله وبضاعته اكثر من اي شخص اخر.
كيفية شراء اللحوم المجمدة :-
توجد العديد من الشركات التي تقوم بتوريد اللحوم المجمدة لصغار التجار ومنافذ البيع والتوزيع، ويمكن البحث عنها الكترونيًا او عبر سؤال العاملين في المجال او من خلال قراءة المعلومات المذكورة علي اطباق اللحوم، فعليها تجد اسم وبلد التصدير واسم المستورد الذي يمكنك التعامل مع شركته. وبعدما تصل الى عناوين اكثر من شركة او مصدر للتوريد فيجب ان تكون واضحًا حول الكميات والاسعار لضمان عدم الوقوع في خطأ شراء كميات اكبر او اقل من اللازم او التعرض لخطأ الشراء بأسعار اعلى من الطبيعي مما يخفض هامش ربحك.
التسويق والمبيعات :-

تعليق لافته علي واجهة المحل لتوضيح نشاط عمل المشروع.
الالتزام بتوفير منتجات ذات جودة عالية لإرضاء الزبائن وضمان عودتهم.
تعبئة المنتجات في اكياس بلاستيكية مطبوع عليها اسم المحل لزيادة شهرته.
اغلب البائعين في الاسواق يتعاملون بأسلوب سيئ مع العملاء الذين يستفسرون او يعترضون على المنتجات، فلا تكن مثلهم لتحافظ على عملائك.

اقتراحات لتطوير المشروع :-
في حال زيادة الطلب على اللحوم المجمدة التي يقدمها المشروع فإنه من الممكن ان تطور عملك من خلال زيادة الكميات، وفيما بعد يمكنك التوسع لتبيع الدواجن المجمدة، فهي الاخري تحظى بطلب مرتفع لرخص اسعارها، وفي مرحلة متطورة يمكنك التفكير حول بيع الاسماك، فهي الاخري ارخص من اللحوم والدواجن كما انها مربحة ومطلوبة من فئة كبيرة من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *