موضوعات اكثر زيارة

[ رواد الاعمال ] 6 أسباب مهمة تدفعكَ لشرب المياه في فصل الشتاء | عالم البزنس

سادساَ: الوقاية من عسر الهضم


كثيراً مايتعرّض الإنسان خلال فصل الشتاء لمشكلة عسر الهضم كالإصابة بالإسهال أو الإمساك الشديد، ولكي تتخلص من هذه المشكلة عليك فقط أن تشرب كميات كبيرة من المياه التي تساعدُ على تسهيل عملية هضم الطعام في الأمعاء.
 
لهذه الأسباب عليك عزيزي القارئ أن تكثر من شرب المياه خلال فصل الشتاء، وذلك لكي تتمتع بممارسة الكثيرمن النشاطات الشتوية وأنت في كامل صحتكَ النفسيّة والجسدية.

خامساً: الوقاية من التجاعيد


تتعرّضُ بشرة الإنسان خلال فصل الشتاء للإصابة بعوامل التجاعيد والشيخوخة المبكرة، نتيجة الجفاف الذي يُصيبها بسبب البرد،  لهذا عليك أن تشرب المزيد من المياه يوميّاً لتحمي بشرتك من التعرض لكل الآثار السلبيّة التي يُسببها البرد.

رابعاً: الوقاية من الأمراض


يتعرّض جسم الإنسان للعديد من الأمراض الشتوية التي يُصاب بها نتيجة تجمع كميات من البكتيريا في الجسم بسب ضعف الجهاز المناعي، لهذا عليك أن تشرب كميات كبيرة من المياه التي تساعدُ على تنظيف وتطهير الجسم من كل الجراثيم والبكتيريا المسبببة للأمراض الخطيرة كالانفلونزا والتهابات الرئة.

ثالثاً: تنشيط الدورة الدمويّة


يفقد الإنسان القدرة على التركيز والحفظ خلال فصل الشتاء أكثر من باقي فصول السنة، وذلك  بسبب ضعف الدورة الدمويّة في الجسم نتيجة عوامل البرد القارس، لهذا ننصحكَ بأن تحرص على شرب كميات كبيرة من المياه بشكلٍ يومي، وذلك لدورها الكبير في تنشيط الدورة الدورة الدمويّة وإمداد الجسم بكميّةٍ من الطاقة والحيويّة.

أولاً: ترطيب البشرة


كثيراً ماتتعرض بشرة الإنسان للجفاف الشديد نتيجة الهواء البارد ما يتسبّب بإصابتها بالتشقّقات المؤلمة وبشكلٍ خاص في الوجه، الشفاه، اليدين، والقدمين، ولعلاج هذه المشكلة عليك أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 7 أكواب من المياه بشكلٍ يومي.

ثانياً: التخلص من الوزن الزائد


يشعر الإنسان بالجوع خلال فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف، وذلك لأنّ الجسم يقوم بحرق الطعام بشكلٍ سريع بهدف الحصول على المزيد من الطاقة، ومن هنا ننصحك بأن تكثر من شرب المياه التي تساعدُ في منحكَ شعوراً بالشبع، كما وتساعدُ في حرق المزيد من السعرات الحراريّة التي تسبب السمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *