موضوعات اكثر زيارة

تعرٌف على … وداد أحمد بوحميد | مشاهير

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: إماراتية
بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

السيرة الذاتية

نالت العديد من الجوائــز وشهـــادات التقديــــر وهي؛ جائزة "الموظف الحكومي المثالي" في برنامج التميز لحكومة دبي لعام 2013، و"جائزة الأم المثالية" من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لعام 2002.
تشغل منصب عضو كل من؛ "الاتحاد الدولي للحقوقيين والقانونيين"، و"منظمة المساواة"، و"رابطة تمكين النساء ذوات الإعاقة"، و"اللجنة الوطنية للتلاحم الأسري"، كما أنها عضو "لجنة سياسة حقوق الإنسان" بإمارة دبي، وعضو اللجنة الوطنية في "أقرأ لي"، وعضو المجلس الاستشاري في "جامعة الغرير"، و"اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر"، و"اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان".
تمتلك خبرة في العديد من المجالات وتشمل هذه الخبرة التخطيط الاستراتيجي، وتطوير الأعمال، وإدارة المؤتمرات، ووضع الخطط ومتابعتها، وتطوير محفظة واسعة من المبادرات والبرامج الاجتماعية، وتطوير الاتصال الحكومي والتميز المؤسسي.
كانت عضو مجلس إدارة "جمعية الإمارات للتوحد"، وشاركت في العديد من المؤتمـرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية كمتحدثة في "منتدى الاتصال الحكومي بالشارقة" لعام 2018، ومتحدثة عن "التنافسية في المجال الإجتماعي" في المجلس الرمضاني لعام 2018، كما كانت متحدثة خلال فعالية يوم المراة العالمي "كوني قوية وابدأي التغيير" من تنظيم "مؤسسة التنمية الأسرية" في أبوظبي لعام 2017، وشاركت في يوم زايد للعمل الإنساني في "مركز راشد لأصحاب الهمم" لعام 2017، كما قدمت ورقة عمل في الندوة الدولية لحماية ذوي الإعاقات زمن الحروب والنزاعات خلال 2017 في تونس.
ناشطة حقوقية إماراتية.
حاصلة على ماجستير الإدارة العامة مع مرتبة الشرف العليا، 2012، من "الجامعة الكندية في دبي".
تشغل العديد من المهام في "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" وهي؛ مدير إدارة الاتصال الحكومي، منذ 2014، ورئيس "لجنة المبادرات المجتمعية"، وعضو العديد من اللجان الوطنية ومنها؛ "اللجنة الوطنية للخدمات الصحية للأشخاص ذوي الاعاقة"، و"اللجنة الوطنية للسكري".
وهي رائدة في مجال الاتصال الحكومي، ونائب رئيس "جمعية الإمارات لحقوق الإنسان"، بالإضافة إلى أنها سفيرة "منظمة المرأة الدولية" في الإمارات العربية المتحدة، ورئيس تحرير "مجلة صحة الخليج".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *