اليوم: الثلاثاء 18 يناير 2022 , الساعة: 3:38 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... غازي كيال | مشاهير فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

اعلانات

تعرٌف على ... غازي كيال | مشاهير

آخر تحديث منذ 1 شهر و 12 يوم
12000 مشاهدة

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: سعودي
بلد الإقامة: السعودية

السيرة الذاتية

أشرف على القسم الرياضي بـ"صحيفة عكاظ" فى الثمانيات، وأعد وقدّم برنامج "قضايا رياضية".
هو من مواليد مدينة جدة 1364هـ.
حكم كرة قدم سعودي دولي سابق.
بعد اعتزاله التحكيم اتجه إلى العمل الإداري من خلال توليه منصب مدير الكرة في "نادي الاتحاد" لعدة مواسم، وساهم في حصول "نادي الاتحاد" على العديد من البطولات، ومن أهمها "بطولة أول دوري مشترك بين أندية الدرجة الممتاز والأولى" عام 1401هـ.
كان لاعباً سابقاً لـ"نادي الاتحاد" السعودي في الثمانينات الهجرية، ويعتبر من أوائل الحكام السعوديين بالدوري السعودي. قاد أول نهائي في تاريخ "بطولة كأس الملك" عام 1388هـ، وتولى إدارة منتخب المملكة تحت 21 سنة أمام "فريق سانتوس" البرازيلي، وحكّم في مباراة منتخب الإمارات ومنتخب عمان في "دورة الخليج" 16 مارس (آذار) 1974، كذلك أدار مباراة منتخب الكويت ومنتخب قطر 24 مارس (آذار) 1974، ووضع اللبنة الأساسية لتكوين نادي رياضي ثقافي اجتماعي لـ"لمؤسسة العامة الخطوط الجوية العربية السعودية".
له عدة مؤلفات من أهمها" الحكم والتحكيم" بمشاركة أمين ساعاتي، و"المرأة من الملاعب"، وكانت أخر إصداراته "تحت المجهر قانون كرة القدم".
حصل على ميدالية من الملك فيصل بعد قيادته نهائي "كأس الملك" عام 1388هـ.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: تعرف على غازي كيال مشاهير
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... غازي كيال | مشاهير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار