موضوعات اكثر زيارة

تعرٌف على … مازن زيناتي | مشاهير

عناصر الموضوع

النشأة

السيرة الذاتية

النشأة

الجنسية: سوري
بلد الإقامة: سورية

السيرة الذاتية

حاصل من "جامعة دمشق" على دكتوراه في جراحة الفم والوجه والفكين عام 1997، وماجستير في جراحة الفم والوجه والفكين عام 1993، ودبلوم دراسات عليا اختصاص جراحة الفم والوجه والفكين عام 1990، وبكالوريوس في علوم طب الأسنان وجراحتها عام 1988.
كما حاز على عدة شهادات في أنظمة زرع الأسنان من فرنسا وإيطاليا وألمانيا ومن "جامعة براغ" في التشيك، وعلى عدة جوائز وشهادات تقديرية لمساهماته العلمية كأستاذ محاضر في عدد من المؤتمرات والفعاليات العلمية المحلية والدولية.
وهو عميد كلية طب الأسنان في "الجامعة السورية الخاصة"، ورئيس المجلس العلمي لجراحة الفم والوجه والفكين في "الهيئة السورية للاختصاصات الطبية"، وعضو جمعية طب الأسنان الأمريكية "ADA"، وعضو الإتحاد الدولي لطب الأسنان "FDI".
حاز على براءة اختراع مركب جديد لإيقاف النزف بعد القلع السني عند المرضى المؤهبين بشدة للنزف عام 1993، وجائزة أفضل بحث علمي في جراحة الفم والوجه والفكين للعام 2004 الصادرة عن "اتحاد الجامعات العربية".
كان أستاذاً في "الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا"، ومقرراً للجنة التدريب في المجلس العلمي لجراحة الفم والوجه والفكين.
كما ساهم في تأليف عدد من الكتب الجامعية والكتب المرجعية في جراحة الفم والوجه والفكين، وشارك في العديد من المحاضرات والندوات الطبية.
أستاذ وإستشاري ورئيس قسم جراحة الفم والوجه والفكين وزرع الأسنان في كلية طب الأسنان في "جامعة دمشق"، الجمهورية العربية السورية.
تشمل خبرته الطبية مجال تشريح الرأس والرقبة، والتخدير واستخراج الأسنان، وجراحة الفم والوجه والفكين، وأمراض الفم، وزراعة الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *