موضوعات اكثر زيارة

تعرٌف على … رجل ألاعمال الهندي مؤسس ورئيس “مجموعة لاند مارك بالإمارات .. موكيش جاكتياني | مشاهير

جاغتياني" الهندي من سائق تاكسي إلى ملياردير بدبي

من بين أبرز الأغنياء الهنود بدولة الإمارات العربية المتحدة، يبرز اسم رجل الأعمال الشهير "ميكي جاغتياني" (67 عاما)، مؤسس ومالك مجموعة لاندمارك الشهيرة المتحصصة بمجال

التجزئة والتي تتخذ من دبي مقرا لها.

"جاغتياني" بدأ حياته العملية كسائق تاكسي، ليصبح بعد رحلة كفاح أحد مليارديرات عاصمة المال والأعمال في الشرق الأوسط.

وكانت بداية حياة الرجل العلمية في تشيناي أو ولاية تأميل نادو الهندية والمعروفة بانتشار المدارس بها حيث قضى دراسته بها وبمدينة بيروت اللبنانية.

وخلال حياته الدراسية حدثت حادثة حولت من مجرى حياة الطالب الهندي المجتهد وهي وفاة والدة وحينها اتجه للسفر إلى بريطانيا ليستطيع الإنفاق على نفسه وأسرته وقرر وقتها العمل

كسائق تاكسي لسنوات قليلة استطاع خلال عمله هذا جمع 6000 ألاف دولار.

وفكر بعد بريطانيا "جاغتياني" التوجه إلى البحرين وتحديدا في عام 1973 ليبدأ فصلا جديدا من حياته ليفتح محالا متخصص ببيع ألعاب الأطفال ليكون أول فروع مجموعته "لاندمارك".

ولم تسير الأمور في البحرين كما كان يتصور "جاغتياني" وواجه العديد من المصاعب المادية والإدارية وفي النهاية وبعد صبر تمكن من تحقيق نجاح وربح المال كبير.

و لم ينفق موكيش جاغتياني المال الذي ربحه من تجارته بالبحرين في شراء ممتلكات شخصيه أو في أي مجال آخر ولكنه استعان به في توسيع نشاطه التجاري.

وبعد أن نجح في أولى محطاته الخليجية وبدأ في إنشاء علامات تجارية جديدة تنوعت بين الأزياء والإلكترونيات والأثاث والعيادات الصحية والفنادق ليصبح فيما بعد واحداً من أثرياء العالم.

ووضع هدف أمامه في التوسع لزيادة حجم عمليات المجموعة إلى 5.2 مليارات دولار وتوسيع متاجرها إلى 1200 متجر بحلول عام 2015.

ومن هنا انطلقت لاند مارك في مسيرة النمو لتصبح مجموعة عالمية تحتل مساحة 124 مليون قدم مربع في عالم التجزئة في دول الخليج، والإمارات ودبي بالتحديد، والأردن، ومصر والهند.

وتقدم المجموعة مفاهيم متعددة تناسب قاعدة واسعة من العملاء من مختلف الجنسيات والثقافات وتلبي كافة احتياجاتهم، وتوفر تشكيلة واسعة من المنتجات التي تتماشى مع العائلات.

وتندرج تحت عدد من العلامات التجارية المعروفة عالميا ومنها، هوم سنتر، وسنتربوينت، ومحل الأطفال، وشومارت، وسبلاش، ولايف ستايل، وبيوتي باي، وكيو هوم ديكور، وماكس، شو

اكسبرس، وإي ماكس، والعديد من الفروع لعلامات تجارية عالمية مثل، نيو لوك، وآفترشوك، وكوتون وغيرها المزيد.

وتتمثل فلسفة لاندمارك بالاستمرار في النمو والازدهار وتجلى ذلك بشكل واضح في معدل النمو السنوي الذي حافظت عليه على مدى السنوات الماضية.

وفي عام 2017 قدرت ثروة "موكيش جاغتياني" بنحو 4.6 مليار دولار أمريكي واحتل حينها بهذه الثروة المرتبة الـ24 في قائمة أغنياء الهند بالإمارات والمرتبة الـ 388 في قائمة أغنياء العالم.

وفي غضون تلك الحياة العصيبة لم ينسى هذا المواطن الهندي الذي يعيش على أرض الإمارات الأولى بريادة الأعمال إقليميا الجانب الإنساني حيث أنشأ في عام 2000 مؤسسة لاندمارك

الدولية للتنمية لدعم الأطفال والكبار من الفقراء بالهند.

وتضم المؤسسة العديد من المدارس المهنية والغير رسمية والعديد من العيادات الطبية ودر الرعاية الصحية كما تضم وحدات سكنية ومخمات لإيواء الفقراء والمشردين.

تعرف علي موكيش جاكتياني كعمل صحفي بموقع مشاهير نتعرف علي الشخصيات العامة والمشاهير...

بعرض سيرهم وأعمالهم وإنجازاتهم دون انتهاك الخصوصية...موكيش جاكتياني .

الجنسية: بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة السيرة الذاتية:

رجل أعمال هندي.

مؤسس ورئيس "مجموعة لاند مارك"، الإمارات العربية المتحدة.

بدأ مسيرته المهنية كسائق سيارة أجرة في لندن بعد تركه للجامعة، حيث نجح في ادخار مبلغ 6000 دولار، ثم انتقل للبحرين عام 1973، وبدأ أول محل له وكان المحل يختص ببيع حاجيات الأطفال، حيث واجه

العديد من المصاعب قبل أن ينجح في إدارة محله الصغير، الذي استطاع من خلاله أن يوسع نشاطه، وينتقل إلى تأسيس علامات تجارية أخرى تنوعت بين الأزياء والإلكترونيات والأثاث، والفنادق والعيادات الصحية.

أطلق "مجموعة لاند مارك" المتخصصة في التجزئة في دول الخليج، و الأردن، و مصر و الهند، وتقدم المجموعة مفاهيم متعددة تلبي كافة احتياجات العملاء، وتوفر تشكيلة من المنتجات، التي تندرج تحت عدد من العلامات

التجارية المعروفة عالمياً ومنها، "هوم سنتر"، و"سنتربوينت"، و"محل الأطفال"، و"شومارت"، و"سبلاش"، و"لايف ستايل"، و"بيوتي باي"، و"كيو هوم ديكور"، و"ماكس"، و"شو إكسبرس"، و"إي ماكس".

أنشأ "مؤسسة لاندمارك الدولية للتنمية" عام 2000 لدعم الأطفال والكبار المحرومين والفقراء في الهند، حيث تضم المؤسسة العديد من المدارس المهنية وغير الرسمية، والعيادات الطبية ودور الرعاية الصحية، كما تضم

وحدات سكنية لإيواء الفقراء والمشردين.

صنفته مجلة "أريبيان بزنس" ضمن قائمة "أغنى 30 هندياً في دول مجلس التعاون الخليجي".

متزوج ولديه ابنتان وولد.

أنهى تعليمه الأساسي والثانوي في مدرس مومباي، ولم يكمل دراسته الجامعية في المملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *